ياسر عريف
عدد المساهمات : 159 تاريخ التسجيل : 24/09/2009
| موضوع: الطفل المعجزة الإثنين سبتمبر 28, 2009 11:49 pm | |
| شـــوفــــــــوا محمـــد
محمد حسين الطفل المعجزه ...هل هو معجزه؟ في زمن يتنافس فيه اطفالنا على من يحفظ من الاغاني اكثر تتفاخر امهاتهم واّبائهم بين اقاربهم .....انظروا ابني/ ابنتي كيف يحفظون اغنية المطربه فلانه ....ابنتي لها مستقبل في هذا الزمن يخرج لنا الطفل الطاهر بمعنى الكلمه محمد حسين حافظا للقراّن ولكثير من الكنب العربيه الصعبه كالفية ابن عقيل وغيرها ملاحظه عمره خمس سنين فقط ...
حاز الطفل المعجزه على شهادة دكتوراه في العلوم القرانيه من جامعة لندن وكذلك حاز على هذه الشهاده الدكتوراه الافتخاريه في علوم حفظ القران من جامعة الحجاز ...
ماهي قصة هذا الطفل المعجزه ؟ كانت والدته المؤمنه تصطحبه معها في جلسات لحفظ القران الكريم حينها لم يكن تجاوز السنتين , وكانت وقتها تحفظ الجزء الثلاثين من القران الكريم عادت في احد الايام للبيت وكان محمد يلعب ويردد شيئا, اراد والده ان يسمع مالذي يقوله بهذا الاهتمام , فأستغرب كثيرا عندما علم انه يردد الجزء الثلاثين من القران الكريم و ذهب الى زوجته متسائلا منذ متى وانتي تحفظينه الجزء الثلاثين من القران الكريم ؟ استغربت الزوجه قائله لم احاول في ذلك حتى فذهب الوالد اليه مة اخرى وحاول ان يمتحنه بالجزء الثلاثين فعلم انه يحفظه بشكل جيد . حينها علم ان لولده ذو السنتين قابليه لحفظ القران , فرح كثيرا وبدا معه مشوار حفظ القران . وعندما وصل الى سن الخامسه كان محمد حسين قد اكمل حفظ القران الكريم ....
ما اريد ان اقوله في هذا الموضوع ليس التعريف بهذا الطفل فقط . انما لاقول الكلمات التي قالها والده عندما سألوه هل تعتقد ان علم الهدى طفل معجزه ؟ محمد حسين ليس الا طفل عادي قد يفوق اقرانه بالقليل من الفطنه لكن هناك الكثير من الاطفال الاذكياء لكن لم يفكر احد بأستغلال ذكائهم , الذي ساعد ابني هو انني في البيت مع زوجتي واطفالي نردد القران في الصباح والمساء وان سكتنا نسمعه من المسجله او التلفزيون فكيف لا يحفظ القران طفل مثل علم الهدى؟ كي يكون لديك طفل مثله عليك انت ان تغير ما في نفسك كي يسير طفلك في مسارك .. وفي النهايه اود ان اقول كلما رددت ابنتك اغنيه فأعلمي انها قادره على ان تحفظ القران كما حفظت تلك الاغنيه وكلنا رددت انت اغنيه فأعلمي انك لا تسلكين بنفسك للنار فقط انما بمهجة قلبك على طريقك.
| |
|